نيوز 🗞 #9

أضيف بتاريخ 03/16/2021
الحديقة

🇨🇳 أعلن علماء صينيون أنهم التقطوا صورا للطبقة الخارجية الرقيقة والحارة للشمس، والتي تسمى الهالة، بأداة تلسكوبية ذاتية التطوير. وصمم الكرونوجراف والذي يبلغ طول قطره الداخلي 50 مم، لحجب الضوء من السطح الشمسي الرئيسي من أجل مراقبة الهالة، ووضع على جبل يبلغ ارتفاعه 4800 متر في محافظة داوتشنغ في ولاية قانزي التبتية ذاتية الحكم في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.


🇪🇹 أفاد جنرال إثيوبي في حديث خاص مع دبلوماسيين الأسبوع الماضي أن "حربا قذرة" تجري في إقليم تيغراي في شمال البلاد ملحقة معاناة كبرى بضحايا "عزل"، وفق تسجيل صوتي لتصريحاته حصلت عليه وكالة فرانس برس.


📰  أعلنت إدارة جريدة "أخبار اليوم" أن الصحيفة ستتوقف عن الصدور بسبب "محنة" ماليةو من جهتهم، ندد أفراد الطاقم التحريري للصحيفة بقرار "أحادي" اتخذته الإدارة، مشيرين إلى "سوء إدارة" ومعربين عن أملهم بإمكان "إنقاذ الجريدة"، وذلك في تصريحات لوكالة فرانس برس. وتضم أسرة الجريدة نحو أربعين صحافيا، علما أنها كانت تضم نحو مئة في العام 2018.


💿  قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن التدبير الناجع لممارسة الحقوق والحريات في الفضاء الرقمي يستوجب الحرص على التكييف المستمر لطرق وأساليب هذا التدبير، في إطار من التعاون بين مختلف الأطراف المعنية.


نظم الثلاثاء بمدينة طنجة حفل افتتاح "متحف فيلا هاريس"، بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي.