الحديقة 🪴 05/04/2021

أضيف بتاريخ 04/05/2021
الحديقة


🗞🇺🇸 نشرت صحيفة Northeast News الأسبوعية في Kansas City مؤخرًا صفحتها الرئيسية فارغة، ولم تنشر أخبارًا عبر الإنترنت ولم ترد على أي هواتف مكتبية لمدة 24 ساعة لإثبات تأثيرها على المجتمع. في عمود نُشر داخل الصحيفة، حثت مديرة التحرير آبي هوفر القراء على تقديم الدعم وكتبت أن الصحيفة التي توزع مجانًا في الطباعة وعبر الإنترنت، أمامها 60 يومًا فقط للتوقف عن العمل. نتج عن هذا التصرف دعاية أكسبت الصحيفة معلنين جدد وأكثر من 3000 دولار من التبرعات المتعهد بها. فقد خسرت صحف مثل الشمال الشرقي دولارات ثمينة للإعلانات خلال الوباء، ويتوقع بعض مراقبي الصناعة أن المنشورات المطبوعة ستواجه صعوبات مالية إضافية مع انتهاء الإغاثة الفيدرالية لـ COVID-19.


منذ العام الماضي ، غطى الصحافيون المحترفون كتلة ضخمة من القصص والاحداث المقلقة دون خيار  منهم. في Newsbreak ، وهو موقع وموجز على وسائل التواصل الاجتماعي أنشأه توم هوريجان من بي بي سي، يمكن للصحافيين مناقشة الضغط الواقع على صحتهم العقلية أثناء تغطيتهم للوباء. على الموقع ، يشارك الصحافيون نصائح حول التعامل مع القلق والحزن والاكتئاب. يقدم هذا المنشور بعض النصائح حول تجنب الوقوع في فخ الدوامة الالكترونية بمساعدة إعدادات الهاتف أو التطبيقات أو أخذ استراحة نشطة من متابعة الأخبار.


🇮🇳 في FactorDaily ، بدؤوا في متابعة لغز النفايات الإلكترونية في الهند في أوائل عام 2016 بقصة بعنوان This is Seelampur: البطن الرقمي للهند حيث تدفن تلفوناتنا المحمولة. منذ ذلك الحين ، نمت الهند من خامس أكبر منتج للنفايات الإلكترونية في العالم في عام 2016 ، إلى المرتبة الثالثة في عام 2019 ، بعد الصين والولايات المتحدة. كيف يطلق هاتفك المحمول وقصاصات قاتلة؟ وكيف تساهم في قتل سيلامبور؟ تعرف على مساهمتنا جميعا في التلوث والمشاكل الصحية المتزايدة في الهند. 
قصة لأناند مورالي وبنك ميشرا


وفقًا لمجلة Ceoworld الأمريكية ، فإن الدول الاسكندنافية هي الأنسب للهجرة مع أطفالها. وفقا لدراسة شملت 159 دولة ، مع الأخذ في الاعتبار نظام التعليم والمساواة بين الجنسين والقوانين لصالح الأسرة والأمن ، فقد أنشأت المجلة تصنيفًا لأفضل الدول لتربية الأطفال. تتصدر القائمة السويد ، تليها الدنمارك والنرويج. ثم هناك هولندا وكندا وفنلندا وسويسرا وأيسلندا وأستراليا والمملكة المتحدة.


📚 استخدم في المقام الأول من قبل الفتيات المراهقات اللائي يظهرن أنفسهن يقرأن أو يلخصن رواياتهن المفضلة ، فقد انتشر الوسم #BookTok وسط الوباء وعمليات الإغلاق. وظاهرة بيع الورق في تنام واضح، تلاحظ صحيفة نيويورك تايمز.


🇯🇵 كان شهر مارس "دافئًا بشكل غير عادي" في اليابان ، وبلغت أزهار الكرز في مدينة كيوتو العاصمة الامبراطورية للبلاد ذروتها يوم الجمعة 26 مارس ، "وهو الأقدم في العام منذ أكثر من 1200 عام" ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.


 

😞 مداخلة مصعب قاسم عزاوي في رثاء نوال السعداوي

 


من يترجم  إلي اللغة العربية؟