الحديقة ⛲️ 01/04/2021

أضيف بتاريخ 04/02/2021
الحديقة

🧠 تكشف الاختبارات التي أُجريت على "عضيات الدماغ" الصغيرة عن مفتاح جزيئي غير معروف حتى الآن يتحكم في نمو الدماغ ويجعل العضو البشري أكبر بثلاث مرات من أدمغة القردة العليا. في أنسجة المخ البشري ، ما يسمى بالخلايا السلفية العصبية - والتي تستمر في تكوين جميع الخلايا في الدماغ - تنقسم أكثر من تلك الموجودة في أنسجة دماغ القردة العليا. أظهرت النمذجة الرياضية للعملية أن الاختلاف في تكاثر الخلايا يحدث في وقت مبكر جدًا من نمو الدماغ ، مما يؤدي في النهاية إلى تضاعف عدد الخلايا العصبية في القشرة المخية للإنسان البالغ مقارنة بتلك الموجودة في القردة العليا.



 

يقول البيان الصحفي الصادر في الأسبوع الماضي عن متحف اللوفر : "لأول مرة على الإطلاق ، تتوفر مجموعة متحف اللوفر بأكملها عبر الإنترنت ، سواء كانت الأعمال معروضة في المتحف ، أو على سبيل الإعارة طويلة الأجل في مؤسسات فرنسية أخرى ، أو في المخزن". وهذا يشمل ، وفقًا لصفحة حول موقع المجموعات ، ليس فقط "أكثر من 480.000 عمل فني تشكل جزءًا من المجموعات الوطنية" ، ولكن "ما يسمى بأعمال" MNR "(Musées Nationaux Recovery ، أو National استعادة المتاحف) ، التي تم استردادها بعد الحرب العالمية الثانية ، "و" الأعمال على سبيل الإعارة طويلة الأجل من مؤسسات فرنسية أو أجنبية أخرى مثل المكتبة الوطنية الفرنسية ، ومتحف الفنون الزخرفية ، و Petit Palais ، و Fonds National d'Art Contemporain ، و المتحف البريطاني والمتحف الأثري في هيراكليون ".

--------------------------------------------------------------------------------------------------

 

🇫🇷 يعتقد هيو سكوفيلد ، مراسل بي بي سي في باريس ، أن مستأجر الإليزيه قد فشل:

فتح الرئيس ماكرون ثغرة يسهل على المعارضين التدخل فيها - يمكنهم القول إن قراره في يناير الماضي بتجاوز توصيات العلماء وعدم الأمر بإغلاق ثالث كان خطأً فادحًا. ثم تم تحذيره من أن ما يسمى بالمتغير "البريطاني" سوف يكتسح كل شيء في طريقه قبل نهاية مارس - وهو ما حدث. واليوم أكل قبعته. بالنسبة لأعدائه ، فإن هذا نتيجة فخر ماكرون المفرط - تلك الثقة بالنفس التي لا تطاق التي تجعله يعتقد أنه يعرف أكثر من الأطباء.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

اليابان: مبيعات المانغا تتجاوز 600 مليار ين في عام 🇯🇵 2020 منذ عام 1978 ، قام Shuppan Kagaku Kenkyujo (المعهد الإحصائي للمنشورات) بمراقبة السوق ، ولم تكن المبيعات أكبر من أي وقت مضى. في عام 2020 ، وصل سوق المانغا ، الرقمي والمطبوع ، إلى 612.6 مليار ين - أو 4.71 مليار يورو. تم الوصول إلى الرقم القياسي السابق في عام 1995 ، مع 586.4 مليار ين.


-------------------------------------------------------------------------------------------------

📡 تابعنا على Twitter حتى لا تفوتك مقالات أو ملاحظات أو ومضات مستقبلية ولا تتردد في مراسلتنا عبر هذه الصفحة.