كتاب 📚 03/03/2021

أضيف بتاريخ 03/03/2021
الحديقة

📚  صدر العدد الأول من الكتاب العربي للقانون الدولي (فبراير 2021)، والذي يحمل عنوان "قضايا راهنة في القانون الدولي .. إشكاليات متقاطعة". وعهد بإدارة نشر هذه المجلة السنوية، المتوفرة في ثلاث لغات (العربية، الفرنسية والانجليزية)، إلى الحسين شكراني الأستاذ في القانون الدولي والعلاقات الدولية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، بمساهمة هيئة تحرير تتألف من باحثين وأساتذة جامعيين مغاربة وعرب


 أصدرت حكومة الشباب الموازية، مؤخرا، كتابا جماعيا تحت عنوان "رؤى شبابية لمغرب ما بعد جائحة كورونا".
يضم هذا المؤلف الجماعي 187 صفحة، أشرفت عليه لجنة علمية برئاسة عبد السلام الصديقي، الأستاذ الجامعي والوزير الأسبق، ونسقه كل من أمين السعيد وإسماعيل الحمراوي، وهو يتضمن 17 مقالا باللغتين العربية والفرنسية.


🇨🇳  تشاركت دور النشر من 17 دولة مع دار نشر اللغات الأجنبية ومقرها بكين وهي الناشر للمجلد الثالث من كتاب "شي جين بينغ: حوكمة الصين" في ترجمة الكتاب إلى لغات مختلفة لنشره. وهذه الدول هي ألبانيا وبولندا ورومانيا وبيلاروس وأوكرانيا وأفغانستان وكمبوديا ونيبال ولاوس وبنغلاديش وتايلاند والهند وباكستان وسريلانكا وطاجيكستان وقيرغيزستان ومنغوليا.


 أعلنت إدارة الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" عن الروايات المرشحة للقائمة الطويلة برسم العام 2021، والتي تضمنت روايتان لكاتبين مغربيين. وذكر القائمون على الجائزة في بيان بأن القائمة تتضمن 16 رواية منها رواية "الملف 42 " للكاتب المغربي عبد المجيد سباطة والصادرة عن المركز الثقافي العربي و"حياة الفراشات" للروائي المغربي عبد المجيد فاضل و الصادرة عن " منشورات المتوسط "